☰ القائمة

آخر الأخبار

نادي الطلبة السعوديين في عمَّان يُنظِّم معرض «الأحساء تراثنا»

نظم نادي الطلبة السعوديين في عمَّان بإشراف مباشر من الملحقية الثقافية، معرضاً بعنوان «الأحساء تراثنا»، بمناسبة اختيار الأحساء كخامس موقع تراثي سعودي ضمن قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وذلك في مجمع «السيتي مول» التجاري بالعاصمة الأردنية عمَّان.

ودشَّن الملحق الثقافي راشد بن عبدالله النابت المعرض الذي احتوى على أهم المعالم التراثية الموجودة في منطقة الأحساء مثل جبل قارة، وقصر إبراهيم، وقصر محيرس، وقصر خزام، وقصر صاهود، وميناء العقير، ومسجد جواثى، وسوق القيصرية، وعيون الأحساء، بالاضافة إلى شرح عن المواقع التراثية السعودية التي أُختيرت من قِبل اليونسكو، وهي النقوش الصخرية في منطقة حائل، وحي الطريف بالدرعية، ومدائن صالح، وجدة التاريخية.

وقدَّم الطلبة السعوديين شرحاً مفصلاً لكل معلم من المعالم الأثرية الموجودة للزوار، مستعرضين تاريخ كل منطقة من المناطق.

كما ضم المعرض عرضاً عن صناعة الفخار الذي اشتهرت به منطقة الأحساء منذ آلاف السنين، بالاضافة إلى نقش الحناء، كما ضم المعرض الجلسة السعودية الشعبية وتم تقديم التمر والقهوة.

وقال الملحق الثقافي السعودي: «إن المملكة تعيش نهضة حقيقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية، وفي مجال الثقافة والتراث والآثار».

وأكد على جهود الأمير سلطان بن سلمان البارزة في النهوض بقطاع السياحة والآثار والوصول لأعلى المستويات.