☰ القائمة

آخر الأخبار

كورتوا وبيكفورد.. تنافس على أفضلية التصديات

تحدٍّ خاص ستشهده مباراة بلجيكا وإنجلترا اليوم بين حارسي المنتخبين البلجيكي تيبو كورتوا والإنجليزي جوردان بيكفورد في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن دخلا قائمة أفضل خمسة حراس في تصديات مونديال روسيا.

ويتفوق كورتوا على بيكفورد بعدد التصديات؛ إذ بلغ عدد تصدياته 22 تصدياً في المركز الثاني خلف الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا بـ25 تصدياً.

فيما جاء الحارس الإنجليزي بيكفورد رابعا متساويا مع الحارس الروسي إيغور إكينفيف بـ14 تصديا، وخلف الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل الذي تصدى لـ17 كرة. وتبدو حظوظ كورتوا عالية في تصدره لقائمة أفضل حراس مونديال روسيا بالتصديات؛ إذ يحتاج لـ4 تصديات فقط، بينما يحتاج بيكفورد لمثلها ليزيح شمايكل عن المركز الثالث.

وستسهم هذه المباراة في تحديد جائزة أفضل حارس بالبطولة التي يتنافس عليها حارسا بلجكيا وإنجلترا بجانب حارس المنتخب الفرنسي لوريس ونظيره في المنتخب الكرواتي سوباسيتش، الذي قاد منتخب بلاده لنصف النهائي بعد تصديه لأربع ضربات جزاء في مباراتي الدنمارك وروسيا في الأدوار الإقصائية، فيما يعد لوريس الحارس الفرنسي أكثر من خرج بشباك نظيفة في البطولة بـ4 مباريات «كلين شيت».

أكثر الحراس تصدياً للكرات في مونديال روسيا:

الحارس المكسيكي غييرميو أوتشوا (25) تصدياً.

الحارس البلجيكي كورتوا (22) تصدياً.

الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (17) تصدياً.

الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد (14) تصدياً.

الحارس الروسي إيغور إكينفيف (14) تصدياً.

  كورتوا

اتصل