الجماهير: «عيش المونديال».. خيال

لحظات متباينة عاشتها جماهير المنتخبات الأربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس العالم بروسيا في فعالية «عيش المونديال»، التي تنظمها وتشرف عليها الهيئة العامة للرياضة، في أربع مدن بالمملكة وهي «الرياض، جدة، مكة المكرمة، الدمام»، ورصدت عدسة «عكاظ»، تفاعل الجماهير كلمة وصورة، ورأيهم حول المنتخبين الصاعدين للنهائي، وهما فرنسا وكرواتيا، اللذان نجحا في تجاوز محطتي بلجيكا وإنجلترا.

إذ اتفق الجميع على أن من وصل للنهائي يستحق بعد تقديمهما مستويات مميزة طيلة نهائيات مونديال كأس العالم، مشددين على أن متعة المباريات كانت أجمل من ناحية التشجيع الجماعي بالمخيمات، والتي وفرتها الهيئة العامة للرياضة، مقدمين شكرهم لرئيس الهيئة تركي آل الشيخ، على هذه المبادرة التي أتاحت للأفراد والعوائل، على حد سواء المشاهدة المجانية لكأس العالم والاستمتاع بأجوائها.

بداية تحدث سليم القرشي إلى أن منتخبي فرنسا وكرواتيا الأحق بالوصول للنهائي، مشيراً إلى أن الحكم على عطائهما داخل الملعب، لا المقياس على الأسماء الموجودة، لأنه لو كان عكس ذلك لما خرجت البرازيل وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين، كما أشاد القرشي بالأسلوب التكتيكي الذي يطبقه المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، الذي يلعب بواقعية ويبحث عن النتيجة ولو كانت على حساب المتعة والمستوى، وهو الأمر الأهم في بطولات خروج المغلوب.

وحول خيمة «عيش المونديال»، التي تشرف عليها هيئة الرياضة قال: تجربة جميلة جداً، ونتمنى أن تتكرر خلال منافسات مباريات دوري النجوم السعودي، فالجميع متواجد وبكثافة كبيرة مع عائلاتهم.

من جانبه، يتفق المشجع يوسف تمبكتي مع رأي القرشي حول نجاح تجربة الهيئة من خلال المشاهدة المجانية وتأمين كافة سبل الراحة للعوائل، أما عن المنتخبين المتأهلين لنهائي المونديال قال: فرنسا وكرواتيا يستحقان التواجد في النهائي كونهما لعبا حسب الإمكانات والعناصر وطبق اللاعبين ما طلبه منهم المدرب بالحرف الواحد، والنتيجة تواجدهما في أكبر بطولات العالم.

أخيرا تحدث خالد عايد العتيبي، الذي زار خيمة «عيش المونديال» برفقة أبنائه، إذ قال: بكل أمانة يعجز اللسان عن تقديم الشكر لهيئة الرياضة، لأن الخيمة مميزة ورائعة والجميع استمتع بها منذ بداية المونديال حتى اللحظة، وعن المنتخبين الفرنسي والكرواتي قال: يستحقان الوصول للنهائي بعد مشوار ناجح طيلة البطولة.