«الإسكان»: 112 شقة فارهة جاهزة في «جوهرة الرياض»

كشفت وزارة الإسكان أن نسبة الإنجاز في مشروع «عمائر الجوهرة» الذي يقع شمال مدينة الرياض بلغت 100%. وأوضحت أن المشروع يحتوي على 112 شقة فارهة ضمن بيئة سكنية عصرية، بمواصفات وتصاميم تلائم طبيعة المجتمع السعودي، وتلبي رغبات المواطنين، وتأتي في إطار الحلول السكنية المتنوعة والتمويلية الميسرة لمستفيدي برنامج «سكني»؛ بهدف تقليص وقت انتظار المواطنين لامتلاك منازلهم، إضافة إلى توظيف الأراضي الحكومية لتشييد المشاريع السكنية عليها.

من جانبه، بين المدير الإداري بمشروع عمائر الجوهرة محمد الجاسر أن المشروع يتكون من 4 عمائر رئيسية، تضم كل واحدة منها 28 شقة من 3 غرف نوم، تصل مساحات الشقة الواحدة إلى 192م2، بتصاميم تلائم متطلبات المستفيدين وتمنحهم الراحة والخصوصية.

وأفاد أن تصميم المشروع يطابق المعايير والمواصفات التي حددتها وزارة الإسكان وكود البناء السعودي، إضافة إلى المواصفات الفنية للمشروع، كما جرى توفير مصاعد في كل مبنى، مع تخصيص موقف سيارة مستقل لكل شقة، وطرق وصول سهلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة.

وقال الجاسر: «سيقدم للمستفيدين ضمانات مختلفة تشمل جميع أعمال التنفيذ، خصوصاً فيما يتعلق بالعزل الحراري والمائي، وتصل ضمانات الهيكل الإنشائي إلى 10 سنوات، وكذلك 10 سنوات على أعمال العزل، وسنة على الأعمال الكهربائية وأخرى على الميكانيكية».